وكيلة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالأفلاج “ذكرى اليوم الوطني اعتزاز وفخر لكل مواطن”


وكيلة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالأفلاج “ذكرى اليوم الوطني اعتزاز وفخر لكل مواطن”



صحيفة فلج الإلكترونية ـ

عبرت وكيلة كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالأفلاج الدكتورة فريدة عقيلي عن مشاعر الفرح والاعتزاز والفخر بذكرى اليوم الوطني بقولها : بمناسبة الذكرى السنوية لليوم الوطني كل عام ووطننا في أمن ورخاء وعز و تمكين.
لهذه المناسبة أهمية عظيمة في نفوسنا ، فنحن نحتفي بهذا اليوم للتعبير عن حبنا للوطن ، فحب الوطن جبلت عليه الأنفس لأنه هويتنا التي نفتخر بها وهو المكان الذي نلجأ له ونشعر بالأمان فيه فهو الحضن الدافئ الذي يجمعنا وهو نعمة من الله أنعمها علينا.
وقد ضرب لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أروع الأمثلة في تعبيره عن حبه للوطن الذي نشأ فيه حينما هم قومه أن يقتلوه بمكة خرج منها وهو يلتفت إليها بشوق وقال : (والله إنك لأحب الديار إلي ولولا أن قومك أخرجوني منك ماخرجت ) فحب الوطن أمر فطري غريزي ؛ لأنه المكان الذي ترعرع فيه الإنسان .
وقد أنعم الله علينا في هذا البلد ، بالأمن والأمان بعد ما كانت القبائل متناحرة يعم بينها الفوضى والإقتتال منّ الله عليها بالوحدة وتطبيق الشرع على يد المؤسس الملك عبد العزيز رحمه الله تعالى ،وتابع المسيرة من بعده أبناءه حتى أصبحت بلدنا على ماهي عليه اليوم من التقدم والتطور في جميع المجالات ، فحب وطننا يعتبر فخراً واعتزاز لكل مواطن لذلك علينا أن نحميه وندافع عنه ، ونعمل كيداً واحدة مع قيادتنا وحكومتنا الرشيدة لبقاءه آمناً وصامداً، كما علينا المساهمة في تحقيق الأمن ومحاربة الفساد والمفسدين، والمحافظة على مقدرات وطنننا .
نسأل الله تعالى أن يجعل هذا البلد آمناً مطمئناً و يعمه السخاءو الرخاء وسائر بلاد المسلمين ،اللهم احفظ لنا ديننا وامننا وولاة امرنا إنك على كل شيء قدير .
هذا وصلى على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين .